سكاي نيوز عربية تعلن القائمة الأولى من مذيعيها

22 فبراير 2012

 

كشفت قناة سكاي نيوز عربية، الخدمة الإخبارية العربية التي تبث على مدار الساعة وستنطلق خلال الربيع الحالي، اليوم عن القائمة الأولى من المذيعين الذين انضموا إلى فريق عمل القناة من عدة دول في العالم العربي.

ويأتي هذا الإعلان في وقتٍ تواصل القناة التدريبات المستمرة في استوديوهاتها على مختلف المستويات التقنية واللوجستية والتشغيلية لإطلاق خدمتها الإخبارية العربية وفقاً للجدول الزمني المحدّد. وقد تم  بالفعل اختيار جميع مذيعي القناة، وسيتم إعلان  انضمامهم في الأيام القليلة المقبلة.

ويقول نارت يوسف بوران، مدير عام قناة سكاي نيوز عربية: “يسعدنا اليوم الإعلان عن أول مجموعة من المذيعين الذين التحقوا بالعمل في القناة، ممن  يمتلكون خبرات وقدرات واسعة ذات أهمية لفريق عمل سكاي نيوز عربية. وكما هي الحال في أي قناة إخبارية، يشكل المذيعون دوراً رئيسياً  في العمل اليومي. ولأن سكاي نيوز عربية ستكون من العالم العربي وإليه، فقد كان من المهم أن نضم مذيعين من مجموعة مختلفة من الثقافات والخلفيات في العالم العربي، الأمر الذي يتماشى مع توجه القناة في بناء فريق قوي بتشكيلة مميزة من الوجوه المألوفة والكفاءات الشابة.”

بادرت سكاي نيوز عربية،  في إطار عملية  اختيار المذيعين، إلى إجراء بحث استطلاعي يتضمن مقابلات شخصية وعبر الإنترنت شمل أكثر من 700 شخص من جميع أنحاء المنطقة. وقد وفرت نتائج البحث معلومات كافية عن قدرات المذيعين المحتملين في امتلاك “طاقة حيوية” وأسلوب مميز وعصري، إضافةً لمدى مصداقيتهم لدى الجمهور.

وفي هذا الصدد، قال بوران: “ساهمت تقييمات البحث الذي قمنا به والمقابلات والاختبارات الشخصية التي أجريناها للمرشحين للالتحاق بالقناة بشكل كبير في اتخاذ فريق إدارة التحرير للقرار النهائي في اختيار المذيعين. وسيعزز هؤلاء المذيعون أسلوب سكاي نيوز عربية  الحيوي في إيصال أفضل تغطية إخبارية مباشرة من مختلف دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباقي دول العالم.”

وتضم القائمة الأولى للمذيعين التي أعلنت قناة سكاي نيوز عربية عنهم:

عمرو عبد الحميد، مذيع أخبار

عمرو عبد الحميد، مذيع أخبار في قناة سكاي نيوز عربية

بدأ عمرو مشواره المهني عام 1998 في موسكو حيث عمل مراسلاً في إذاعة بي بي سي العربية. وانتقل بعدها ليرأس مكتب تلفزيون أبوظبي، ومن ثم  لقناة العربية وبعدها في قناة الجزيرة. وقبل انضمامه لسكاي نيوز عربية، عمل عمرو على تغطية الكثير من الأخبار المهمة مثل حرب أفغانستان وحرب لبنان عام 2006. وقد أجرى أيضاً مقابلات صحفية مع عدد من الشخصيات السياسية المهمة دولياً مثل فلاديمير بوتين، وجلال طالباني وحامد كرزاي.

فضيلة سويسي، مذيعة  أخبار

فضيلة سويسي، مذيعة أخبار في قناة سكاي نيوز عربية

اشتهرت فضيلة بشكل كبير خلال عملها مقدمة رئيسية للأخبار في تلفزيون أبوظبي، حيث كانت تعد إحدى المذيعات المرموقات في الإمارات العربية المتحدة خصوصاُ للبرنامج الأسبوعي الاجتماعي السياسي، “مثير للجدل”، والذي قدمته في  توقيتات المشاهدة العالية للقناة. وبعدها قدمت فضيلة برنامج “بانوراما” الذي يتناول القضايا الراهنة على تلفزيون أبوظبي. وقد قامت خلال سنوات عملها بإجراء أكثر من 500 مقابلة مع ضيوف برامجها.

يوسف الشريف، مذيع أخبار

يوسف شريف، مذيع أخبار في قناة سكاي نيوز عربية

بدأ يوسف العمل في الصحافة في عام 1997 مراسلا تلفزيونيا في اسطنبول لوكالة WTN البريطانية للأخبار المصورة، وذلك قبل انضمامه لتلفزيون أبوظبي ولإذاعة مونت كارلو الفرنسية. وقد انتقل بعدها إلى أنقرة ليرأس مكتب قناة الجزيرة قبل أن يعمل في قناة العربية محرراً أول للأخبار.

ريتا معلوف، مذيعة إخبارية

ريتا معلوف، مذيعة أخبار في قناة سكاي نيوز عربية

بدأت ريتا عملها الصحفي – وهي في عُمر 19 عاماً – محررة أخبار في موقع سيريا نيوز الإخباري. وقد عملت مذيعة أخبار وصحفية في التلفزيون السوري إضافة إلى  تلفزيون شام . وكان آخر عمل لها قبل  انضمامها لسكاي نيوز عربية هو محررة أخبار ومذيعة وصحفية في قناة فرانس 24.

فيصل بن حريز، مذيع  أخبار

فيصل بن حريز، مذيع أخبار في قناة سكاي نيوز عربية

قبل انضمامه لقناة سكاي نيوز عربية، كان  هذا المذيع جزءاً من الفريق الذي أسس مركز الأخبار في راديو أبوظبي حيث عمل مذيعاً ومراسلاً وبعدها محرراً لنشرة الأخبار. انتقل فيصل بعدها للعمل في تلفزيون أبوظبي مذيعاً لأخبار برنامج “علوم الدار”، بوصفه أحد أبرز الوجوه الشابة في الإمارات التي تتقن العمل الإخباري.

ندى الشيباني، مذيعة رياضة

ندى الشيباني، مذيعة رياضة في قناة سكاي نيوز عربية

انضمت ندى إلى سكاي نيوز عربية لتغطية الأخبار الرياضية، حيث عملت مذيعة للأخبار الرياضية  ومقدمة برامج في قناة الكأس الرياضية، حيث  غطت أهم الأحداث الرياضية في المنطقة  ومنها كأس الخليج 2009 في عُمان من خلال برنامج “الضحوانية” اليومي الصباحي. قبل ذلك، عملت ندى في تلفزيون قطر، حيث عززت مهاراتها في تطوير المواد الصحفية والإنتاج.